آخر الأحداث والمستجدات 

مدن تستفيد من الرواج الاقتصادي والسياحي في فصل الصيف.. ومكناس تئن تحت احتجاجات سيكوميك

مدن تستفيد من الرواج الاقتصادي والسياحي في فصل الصيف.. ومكناس تئن تحت احتجاجات سيكوميك

بعد سلسلة اعتصامات واحتجاجات سواء بمحيط الوحدة الصناعية بمدخل حي البساتين ومقر نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وتنظيمهن لعشرات المسيرات والوقفات الاحتجاجية بأهم شوارع المدينة وأمام مقر عمالة مكناس، اختارت مستخدمات مصنع سيكوميك التصعيد مع بداية الموسم الصيفي، بنقل احتجاجهن إلى مدخل إحدى أهم الوحدات الفندقية المصنفة بمدينة مكناس.

 

وفي الوقت الذي تعرفه فيه مجموعة من المدن انتعاشة اقتصادية بفعل الرواج الاقتصادي والسياحي الذي يخلقه الموسم الصيفي، تئن مدينة مكناس تحت وطأة الاحتجاجات المرتبطة بأزمة اجتماعية عمرت طويلا، دون أن تجد حلا واقعيا وجذريا، رغم أن المعنيين بها مئات المستخدمات اللواتي وجدن أنفسهن بين ليلة وضحاها عرضة للتشرد.

 

وتهدد أزمة عاملات سيكوميك، بخنق الرواج السياحي للمدينة، بعد اختيار مستخدمات المعمل المذكور في خطوة تصعيدية جديدة، الاعتصام أمام مدخل إحدى الوحدات الفندقية المصنفة بالعاصمة الإسماعيلية.

 

وتسائل هذه الأزمة الاجتماعية، الرأي العام، وكذا الجهات المعنية، عن مدى فاعلية التدابير التي تم اتخاذها لايجاد حلول، تضمن من جهة للمستثمر الظروف المناسبة للاستفادة من الرواج الاقتصادي، ومن جهة أخرى تصون كرامة المستخدم وتستجيب لتطلعاته.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-11 17:02:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك